تطور هائل في محرك البحث جوجل بفضل استخدام الذكاء الاصطناعي

Reem12 فبراير 2023آخر تحديث :
تطور هائل في محرك البحث جوجل بفضل استخدام الذكاء الاصطناعي

يعد جوجل من أفضل محركات البحث على الإنترنت منذ سنوات طويلة حيث أعتاد معظمنا على استخدامه في البحث عن كل ما نحتاجه في مختلف الأمور والحصول على إجابات لكل ما يشغلنا.

ولكن سوف يحدث تطوراً هائلاً كما أعلن المدير التنفيذي لشركة جوجل مما قد يؤثر على صدارة جوجل كمؤشر بحثي وذلك بعد استخدام الذكاء الاصطناعي والاعتماد على ما يعرف بأسم شات جي.بي.تي.

تطورات ثورية في محرك البحث جوجل

أشار سندار بيشاي المدير التنفيذي لجوجل إلى تغيير جذري في الفترة القادمة لما سوف يتم تزويده من تطورات هائلة في استخدام الذكاء الاصطناعي ليصبح أكثر قدرة على غربلة النتائج والحصول على ردود سريعة على المعلومات المعقدة.

كما يهدف هذا التطور على إرضاء المستخدم وإشباع فضوله في الحصول على كم هائل من الإجابات والنتائج في دقائق معدودة وبأقل مجهود وأفضل الخيارات والمعلومات.

من المنتظر إطلاق تقنية جديدة باستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي chatbot لإطلاق برنامج Bard الذي يقدم نتائج في صورة جمل متناسقة ومتكاملة كما لو أنها من إنسان عاقل وليس روبوت المحادثة.

روبوت المحادثة الحديث شات جي.بي.تي

يبدو أن هناك ثورة حقيقية لم تقتصر فقط على مؤشر بحث جوجل بل تسعى شركة مايكروسوفت للمنافسة عن طريق تقديم المزايا المتطورة باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال روبوت المحادثة شات جي.بي.تي.

تحاول شركة مايكروسوفت إزاحة تصدر جوجل لمؤشرات البحث والذي امتلكها لسنوات طويلة بلا منافسة حيث لم تستطع أي شركة تكنولوجيا أن تستولى على مكانة وصدارة جوجل من قبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة