افتتاح بنك التصدير والاستيراد السعودي بمدينة الرياض

Reem13 فبراير 2023آخر تحديث :
افتتاح بنك التصدير والاستيراد السعودي بمدينة الرياض

قام وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف بإفتتاح المقر الرئيسي لبنك التصدير والاستيراد السعودي بمدينة الرياض، حيث تجول بداخل المقر ليطلع على اهم الإنجازات والمجهودات المبذولة من جميع المسئولين على البنك.

حيث أطلع الوزير على ما تم إنجازه في العام الماضي 2022 من تعزيز التنافس الخارجي السعودي وتمكين الصادرات غير النفطية السعودية لتحتل مكانة متميزة بين جميع الدول العربية والعالمية.

بنك التصدير والاستيراد السعودي يقدم تسهيلات خيالية

قام البنك بالعديد من الانجازات والجهود الهائلة في تنويع الإقتصاد المحلي وتنمية المنتجات السعودية للتصدير، كما بلات قيمة التسهيلات والاعتمادات المالية إلى ما يقرب من 15.5 مليار ريال لعام 2022 ليصل نصيب ائتمان الصادرات إلى 9 مليار ريال.

كما وصلت قيمة طلبات تمويل الصادرات إلى 6.4 مليارات ريال، إلى جانب توفير الدعم الكامل للقيام بصفقات تصدير دولية لأكثر من 60 دولة في أهم القطاعات الحيوية منها البتروكيماويات، الحديد والصلب، البلاستيك والزجاج، وكذلك الأسمدة وغيرها مو المواد الحيوية الأخرى.

انجازات بنك التصدير والاستيراد السعودي في الرياض

الجدير بالذكر أن البنك حقق الكثير من التطورات والإنجازات التي يجب ذكرها خلال العام الماضي منها توسيع الشركات الدولية عن طريق ضخ العديد من خطوط الإئتمان مع مؤسسات تمويلية دولية.

كما عمل ذلك على فتح فرص متعددة جديدة لتنشيط حركة التصدير السعودي وتحقيق أقصى استفادة من تصدير المنتجات وإتاحة الأسواق في دعم الصادرات السعودية مما يساعد في تنمية الإقتصاد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة