ألمانيا ترفض عودة روسيا إلى مجموعة الثماني الصناعية الكبرى

عمر الديبة21 مايو 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عمر الديبة
أخبار عالمية
ألمانيا ترفض عودة روسيا إلى مجموعة الثماني الصناعية الكبرى

أشارت “أنجيلا ميركل” المستشارة الألمانية اليوم الخميس إلى إستبعاد عودة مصطلح “دول الثمان” في الوقت الراهن وعودة روسيا إلى مجموعة السبع بسبب الأزمة الأوكرانية والتورط الروسي في الأزمة.

وأعلنت ميركل عن موقف ألمانيا الحازم والرافض لضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا خلال خطابها أمام مجلس النواب الألماني المتعلق بالسياسة العامة في ألمانيا.

وأضافت ميركل أنه لا مكان لعودة روسيا لمجموعة الدول الثمان الكبرى الصناعية بسبب عدم إلتزام روسيا بالقيم الجوهرية للقانون الدولي، وتأتي هذه التصريحات في الوقت التي تستعد فيه ألمانيا لإستضافة مجموعة الدول الصناعية الكبرى في شهر يونيو المقبل والمقرر عقدها في مدينة “بافاريا”الواقعة في جنوب ألمانيا.

وأوضحت ميركل في خطابها أن شراكة الإتحاد الأوروبي مع الدول الشرقية ليست موجهة ضد روسيا، داعية إلى عدم طرح إختيارين فقط لا ثالث لهما لدول شرق اوروبا إما تحالف مع أوروبا فقط أو شراكة مع روسيا فقط.

وكانت الأحداث الأخيرة في أوكرانيا ووجود دعم روسي للإنفصاليين في شرق أوكرانيا وضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا أظهر عزم الكرملين منع البلدان في الشرق الأوروبي والتي كانت خاضعة للإتحاد السوفيتي من التقرب وإقامة علاقات مع الإتحاد الأوروبي والدول الغربية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة