مشروبات وأطعمة مفيدة تقي من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.. تعرف عليها!!!

Reem6 فبراير 2023آخر تحديث :
مشروبات وأطعمة مفيدة تقي من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.. تعرف عليها!!!

أجرت منظمة الصحة العالمية العديد من الأبحاث التي أثبتت أن أكثر العوامل الأساسية للوفاة على مستوى العالم هي الأمراض القلبية، حيث هناك ما يقرب من 17.9 مليون شخص يتوفون كل عام بسبب السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

كما أشارت الإحصائيات في الولايات المتحدة الأمريكية ان حوالي 697000 شخص في عام 2020 قد ماتوا بسبب الأمراض القلبية، وهذه النسبة تمثل 20% من معدل حالات الوفاة في أمريكا.

أطعمة مفيدة لصحة القلب والشرايين

يجب المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق إتباع العادات الغذائية المفيدة وتناول كل ما هو مغذي ومفيد لأعضاء الجسم، ونصحت خبيرة تغذية شهيرة بتناول بيضة واحدة يومياً كجزء من النظام الغذائي الصحي.

يعتبر الفستق أيضاً من المكسرات المفيدة لصحة القلب وتنظيم الكوليسترول في الدم، حيث أثبتت الدراسات أن من يتناولون الفستق بإنتظام هم أقل عرضة للوفاة أو الإصابة بالنوبات القلبية.

كذلك التوت الأزرق أو العنب البري من أفضل الأطعمة المفيدة التي تحتوي على الأنثوسيانين والألياف الاي تفيد الأوعية الدموية وتعزيز صحة القلب مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

مشروبات هامة تقي من الإصابة بالقلب

أوضحت الأبحاث أن الشاي الأخضر والأسود يحتويان على مادة فلافانولات التي تعزز صحة القلب عن طريق شرب كوبان من الشاي يومياً، كما تساعد الحبوب الكاملة مثل الشعير والقمح الكامل والكينوا على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وكذلك انخفاض ضغط الدم في الجسم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة