هيئة تقويم التعليم تعلن عن “مؤشر ترتيب” مكاتب وإدارات التعليم والمدارس الثانوية

Reem7 فبراير 2023آخر تحديث :
هيئة تقويم التعليم تعلن عن “مؤشر ترتيب” مكاتب وإدارات التعليم والمدارس الثانوية

قامت هيئة تقويم التعليم بالإعلان عن مؤشر ترتيب المدارس الثانوي وإدارات ومكاتب التعليم للعام الدراسي 1444 هجرياً، ويوضح هذا المؤشر الترتيب لكافة مكاتب وإدارات التعليم وكذلك المدارس الثانوية.

يتحدد الترتيب طبقاً لمتوسط درجات الطلاب في هذه المراحل خلال الثلاث أعوام الدراسية التي يتم تحصيلها في مختلف الإختبارات المعيارية المقدمة والمعتمدة من هيئة تقويم التعليم.

مؤشر ترتيب المدارس الثانوي وإدارات ومكاتب التعليم

يهدف هذا المؤشر الهام إلى تحفيز الطلاب على التنافس الإيجابي فيما بينهم وأيضاً بين المدارس والإدارات والمكاتب التعليمية للوصول إلى التطوير والتقدم في جميع النواحي والمجالات المختلفة.

تتمثل هذه الاختبارات والمعايير التي يتم وضعها من قِبل الهيئة في “القدرات والتحصيلي” مما يساعد في تطوير أداء الطلاب وكذلك تطوير منظومة التعليم بوجه عام، كما يتيح لأولياء الأمور التعرف على مستوى المدارس للتمكن من تحديد ما يناسب أبنائهم.

يعد مؤشر ترتيب المدارس الثانوي هو أداة فعالة للتسهيل على جميع أولياء الأمور في اتخاذ القرار المناسب والصحيح لإلتحاق بناتهم وأبنائهم بالمدارس المتطورة والحديثة.

أهمية مؤشر ترتيب المدارس الثانوي المقدم من هيئة تقويم التعليم

يحتوي موقع مؤشر الترتيب من هيئة تقويم التعليم على العديد من المميزات الرائعة والخدمات المتاحة للجميع من أبرزها قائمة بأسماء المدارس ذات الكفاءات الأعلى في جميع المناطق وعلي المستوى الوطني.

يتضمن الموقع أيضاً خدمة معرفة نتائج كافة الإدارات التعليمية ومكاتب التعليم وإظهار خدمات الخريطة التفاعلية على مستوى المملكة مما يوفر سهولة الاختيار والتصفح للوصول إلى جميع البيانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة