تعرف علي حقيقة إلغاء الدراسة أو تحويلها عن بعد في شهر رمضان

Reem9 فبراير 2023آخر تحديث :
تعرف علي حقيقة إلغاء الدراسة أو تحويلها عن بعد في شهر رمضان

بدأت الدراسة المدرسية  في المملكة العربية السعودية  في كل المدارس الحكومية والأهلية يوم 28 أغسطس 2022. العام الدراسي يشمل الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب. وعلى الرغم من الإشاعات المنتشرة عن إلغاء الدراسة  في شهر رمضان، فإن الوزارة السعودية للتعليم قد كذبت هذه الإشاعات وأكدت أن الدراسة ستبقى حضورية خلال شهر رمضان. وبالرغم من تغير الوضع الصحي، سيتم الحفاظ على الدراسة على نحو حضوري ولن يتم اتباع نظام الدراسة عن بعد. في الفقرة التالية، سنتعرف على تفاصيل آلية الدراسة في المدارس السعودية خلال شهر رمضان.

الدراسة في رمضان

وزارة التعليم في السعودية أعلنت عن الاستعداد الكامل للدراسة في شهر رمضان المقبل 1444. سيأتي هذا بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث. الوزارة أكدت أنها سوف تؤثر على مواعيد الحضور والانصراف لجميع المراحل الدراسية والمدارس السعودية. كما سوف يتم تقليل مدة الحصص الدراسية خلال شهر رمضان. على الرغم من ذلك، الوزارة ردت على الأخبار المنتشرة حول إلغاء الفصل الدراسي الثاني وتحويل الدراسة عن بعد، وأوضحت أن التقويم الدراسي المعتمد من قبل الوزارة هو بثلاث فصول ولا توجد لديها أي خطة للتغير في التقويم أو المواعيد أو تأجيلها أو إلغاؤها وتحويل الحضور إلى الدراسة عن بعد.

التقويم الدراسي

وزارة التعليم السعودية قامت بتأسيس التقويم الجديد 1444 لجميع المراحل الدراسية وجميع المدارس في المملكة العربية السعودية. الدراسة ستتم عبر نظام الفصول الثلاثة وستستمر حتى شهر رمضان. الفصل الدراسي الثالث سيبدأ يوم الأحد 20/8 وينتهي يوم الخميس 4 ديسمبر 1444. الإجازات الدراسية ستبلغ 56 يوما، وعدد الأيام الدراسية 185 يوما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة