السائحون السعوديون هم الأكثر انفاقاً

نور السعيد7 مايو 2015آخر تحديث :
السائحون السعوديون هم الأكثر انفاقاً

في تقرير خاص أجري خلال شهري يناير وفبراير 2015م  الذي أقامته شركة “ميلارد براون” بتكليف من شركة “فيزا”، والذي شمل 13.603 مسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقا عبر 25 بلد في العالم؛ كشفت الشركة العالمية “فيزا” عن اتجاهات الصرف للسياح في عالم وعن السياح الأكثر أستخداماً لبطاقات المعروفة باسم “الفيزا كارت”، ووجد أن السائحون العربيون يسافرون لفترات طويلة ويصرفون في أثناء العطلة أكثر من أي وقت مضى.

أكد التقرير أن السائحون السعوديين كانوا في المُقدمة والصدارة من بين 25 دولة شملتها الدراسة، وصرح “أ. طارق الحسيني” أن دراسة “فيزا” أوضحت ان عطلة السائحين من الشرق الاوسط وأفريقيا تستمر في حدود 13 ليلة للرحلة الواحدة كل عام وأن السائحين السعوديين يصرفون أعلى ميزانية للسفر في كل رحلة؛ وأنهم يصرفون ما يُعادل 18 ريال في عطلتهم كل عام، أما عن المركز التاني لدراسة نوايا السفر العالمية فكان من نصيب جمهورية مصر العربية حيث ينفقون حوالي 16 ألف ريال في الرحلة الواحدة !، ومن ثم يأتي الصينيون في المركز الثالث قي التقرير حيث ينفق السائح الصيني بمُعدل 15  ألف ريال في كل عطلة !

ويتوقع التقرير تزايد أعداد السائحين من بلاد أفريقيا ودول الشرق الأوسط في خلال العامين القادمين، وأكثر الدول العربية المتوقع أنها ستأخذ الصدارة في أعاد السائحين: “تركيا، مصر، الأمارات، والمغرب”، أما عن الوجهات التي ستكون المُفضلة للسياحة الترفيهية حتى عام 2016 فستكون: “دبي، تركيا، مصر، الإمارات”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة