فن بخار الماء وفوائده في الطهي

عبلة زاهر16 مايو 2015آخر تحديث :
فن بخار الماء وفوائده في الطهي

للماء فوائد عديدة كما نعلم جميعاً، ولبخار الماء أيضاً العديد من الفوائد والاسنخدامات على سبيل المثال يستخدم بخار الماء في التجميل لتفتيح مسام الجلد والبشرة لوضع حمامات الكريم واستفادة الجلد منها استفادة قصوى؛ استخدام آخر مميز لبخار الماء وهو “الطهي” وفي هذه الطريقة فوائد كبيرة.

وينصح العديد من الطهاه حول العالم بل وأطباء التغذية به أيضاً فمن أهم هذه الفوائد للطهي بالبخار هي المحافظة على العناصر الغذائية للخضار والفاكهة والطعام المطهو وهذه معلومة شائعة على الجميع أن يهتم بها ففي دراسة حديثة أجريت من قبل علماء وباحثين في علم التغذية تبين أن الطهي بالبخار يحافظ علىالطعم واللون والرائحة للخضار بالإضافة للألياف والفيتامينات المختلفة مثل B و B2 و B12، والفوسفات والبوتاسيوم والزنك وغيرها من المعادن.

كما أن الطهي بالبخار مفيد لجميع الأطعمة فلا يقتصر على الفاكهة أو الأرز مثلا ، بلا يمكن أن نطهو به اللحوم وفي ذلك فائدة عظيمة لأنه يخلصها من الدهون غير المرغوبة ويحافظ على فوائدها كما تم التطرق من قبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة