منح طفل من ساحل العاج إقامة في أسبانيا عبر تسلله في حقيبة

عمر الديبة22 مايو 2015آخر تحديث :
منح طفل من ساحل العاج إقامة في أسبانيا عبر تسلله في حقيبة

قررت السلطات الأسبانية منح طفل من دولة ساحل العاج إقامة مؤقتة حيث تسلل إليه عبر حقيبة قام بالإختباء فيها ليدخل خلسة إلى بلدة “جيب سبتة ” من خلال المغرب، وتسلل الطفل إلى أسبانيا بهدف لقاء والدته، فيما قامت السلطات الأسبانية بإبقاء والد الطفل قيد التوقيف الإحتياطي.

وعثرت سلطات الحدود الأسبانية في السابع من شهر مايو الجاري على هذا الصبي داخل خقيبة حيث كان يجد صعوبة في عملية التنفس، حيث كانت هذه الحقيبة بحوزة شابة تبلغ من العمر تسعة عشر عاما كانت تحمل الحقيبة أثناء سلوكها الطريق المؤدي إلى بلدة جيب سبتة الخاضغة لسيادة الدولة الاسبانية، فيما قامت السلطات الأسبانية بتوقيف والد الصبي لدى عبوره الحدود.

ويقيم والد ووالدة الصبي في جزر الكناري الأسبانية بوثيقة إقامة قانونية، ولجأ والد الصبي إلى إدخال الصبي اسبانيا للقاء والدته بطريقة غير قانونية لعدم إمتلاكه جواز سفر.

وأعلن المتحث باسم السلطات الأسبانية في سبتة عن منح الصبي إقامة مؤقتة إستثنائية لمدة عام واحد، فيما يخضع والد الصبي للتحقيق بتهمة تعريض حياة ولده للخطر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة