روسيون يخترقون البيت الأبيض

عمر الديبة26 أبريل 2015آخر تحديث :
روسيون يخترقون البيت الأبيض

أقر مسؤولون أمريكيون  مطلع إبريل الجاري بأنه حدث إختراق لشبكة المعلومات الخاصة بالبيت الأبيض نهاية العام الماضي حسبما أوردت جريدة “نيويورك تايمز”.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر أمريكية مطلعة على التحقيقات الخاصة بهذه القضية بإعتقادهم بوقوف قراصنة روس وراء هذا الإختراق وأوضحوا أن هذا الأختراق لشبكة المعلومات الخاصة بالبيت الأبيض أكثر تطفلا وإثارة للقلق مما صرح به من قبل السلطات الأمريكية.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن القراصنة الروس تمكنوا أيضا من إختراق شبكة المعلومات الخاصة بوزارة الخارجية الأمريكية ونجحوا في الوصول إلى الرسائل الإلكترونية الخاصة بموظفي البيت الأبيض الذين لهم إتصال دائم مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وفي المقابل نفى البيت اللأبيض تعرض أي شبكة معلومات سرية لديه للإختراق، ولكن مسؤولون بالبيت الأبيض أقروا بوجود معلومات بالغة الخطورة على نظام المعلومات الغير سري يتضمن مواعيد ورسائل متبادلة مع سفراء ودبلوماسيين ونقاشات سياسية حسبما أوردت صحيفة “نيويورك تايمز”.

ولم يعرف حتى الآن عدد الرسائل التي حصل عليه القراصنة الروس الذين يعتقد بإرتباطهم بالنظام الروسي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة