برنامج جديد لدعم الاقتصاد الرقمي بين السعودية و عمان

Reem10 فبراير 2023آخر تحديث :
برنامج جديد لدعم الاقتصاد الرقمي بين السعودية و عمان

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية ، يوم الأحد ، برنامجًا تنفيذيًا مع وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العمانية في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات واستثمار الكابلات البحرية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن البرنامج التنفيذي يهدف إلى تكثيف الشراكة الاستراتيجية المنبثقة عن مذكرة التفاهم الموقعة في نوفمبر الماضي.

الاقتصاد الرقمي

يهدف البرنامج إلى الاستفادة من الموقع الجغرافي للبلدين ، وتعزيز الاستثمارات في الكابلات البحرية والبرية التي تمر عبرهما ، وخلق بيئة عمل مشتركة لتعزيز التعاون في مجال البنية التحتية للاتصالات وخدمات تكنولوجيا المعلومات. وأيضًا في مجال الاتصال الرقمي عالي السرعة لتبادل البيانات.

كما يهدف البرنامج التنفيذي إلى تطوير خيارات لتنفيذ الربط الرقمي الإقليمي من خلال الكيانات الاستثمارية والشركات المرخصة ، بالإضافة إلى توسيع الاستثمارات في مراكز البيانات العالمية والخدمات السحابية التي تستهدف التواجد الإقليمي لتحقيق أقصى استفادة من المنطقة.

في ديسمبر الماضي ، وقعت السعودية وسلطنة عمان مذكرات تفاهم بقيمة 30 مليار دولار عبر عدة قطاعات اقتصادية على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مسقط في بداية جولة خليجية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية حينها إن “مجموعة من الشركات السعودية وعدد من الشركات التابعة للهيئة العمانية للاستثمار والقطاع الخاص وقعت 13 مذكرة تفاهم بقيمة استثمارية 30 مليار دولار”. وتنص المذكرات بين البلدين الخليجيين على زيادة التعاون في مجالات الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا المالية وغيرها من القطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة