الرئيسية / منوعات / الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصريةينعي الشيخ صالح كامل و يقدم واجب العزاء لاسرته اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020

الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصريةينعي الشيخ صالح كامل و يقدم واجب العزاء لاسرته اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020

تقدم الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية،بنشر نعي الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي، الذي افته المنية عن عمر ناهز 79 عامًا، اضاف ان الشيخ صالح عرف باعماله الخيرية و الانسانية ،كما اشتهر بمساعدة الفقراء و المساكين في كافة البلدان الاسلامية.

وقد صرح مفتي الديار المصرية اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020 من خلال بيان له أن الشيخ صالح كان من أكبر الداعمين للاقتصاد المصري و الدولة المصرية ورجالها ،وكان ايضاً من اكبر المستثمرين علي الأراضي المصرية ،كما كان يحب مصر جداً.

مفتي مصر يعزي أسرة الشيخ صالح كامل

وقد أعرب مفتي الديار المصرية عن حزنه الشديد علي فقيد الأمة الاسلامية الشيخ صالح ،وقد قام الدكتور شوقي علام بتقديم واجب العزاء لأسرة الشيخ صالح ،ودعا له بالرحمة و المغفرة ،وان يرزقة الجنة.

وقد اعلنت القنوات السعودية نبأ وفاة الشيخ صالح بالأمس يوم الاثنين 18 مايو 2020 عن عمر يناهز 79 عاماً.

و كان الشيخ صالح كامل من أكبر المستثمرين السعوديين و خاصة في مجال الاعلام ،وقد ذكرت وسائل الاعلام السعودية بأن الشيخ صالح كامل ولد عام 1941 بمدينة مكه المكرمة ،وقد تلقي التعليم الابتدائي و الاعدادي بمدارس مكة المكرمة،وتلقي تعليمه الثانوي في مدينة جده وذلك بعد انتقاله هو وأسرته اليها.

مسيرة الشيخ صالح

وقد انتقل الشيخ صالج بعد ذلك الي مدينة الرياض ليحصل في عام 1963 علي بكارليوس التجارة من جامعة الرياض ،وقد بدأ الشيخ صالح حياته العملية في مهنة الطوافة ،تلك المهنة التي كانت تعمل بها العائلة و بعد ذلك تم تعينه في وزارة العدل و الشئون الاجتماعية ،وبعدها عين في وزارة المالية .

و ظل يعمل بها مدة عشر سنوات ،وقرر بعدها ترك العمل الحكومي نهائياً ،واتجه مباشراً للعمل بالقطاع الخاص وكانت نقطة انطلاقه الي عالم الشهرة في المجال الاقتصادي ،وتكوين مؤسسة كبيرة و ايضاً ثروتة.

رحم الله الشيخ صالح كامل رحمة واسعة وصبر أهله علي الفراق فكان نموذج لرجل الاعمال الشريف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *