كأس العالم للأندية 2025: الأندية التي ضمنت التأهل للبطولة

Reem9 مارس 2024آخر تحديث :
كأس العالم للأندية 2025: الأندية التي ضمنت التأهل للبطولة

نجحت مجموعة من الأندية العربية والعالمية في حجز مقعدها للمشاركة في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025. تشهد هذه النسخة من البطولة ثوبًا جديدًا حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا نظام جديد من حيث عدد الأندية المشاركة وطريقة المنافسة على البطولة.

فلقد كان لدى الفيفا رغبة حقيقية في إعطاء عدد أكبر من الأندية فرصة للمشاركة في البطولة، وخاصة أنه في الطريقة القديمة من المنافسة كانت تسمح بعدد قليل من المباريات وإقصاء بعض الفرق بشكل سريع وهو ما يقلل من شعبية البطولة. لذا، جاء الشكل الجديد من كأس العالم للأندية ليكون أكثر منافسة وشعبية واهتمام جماهيري.

معركة كروية حامية الوطيس على الأبواب

في صيف عام 2025، ستشهد كرة القدم العالمية حدثًا استثنائيًا مع انطلاق بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، حيث ستُقام البطولة بمشاركة 32 فريقًا من جميع أنحاء العالم، بدلًا من 7 فرق كما كان الحال في النسخ السابقة. النظام الجديد لكأس العالم للأندية يضفي مزيدًا من الإثارة حيث سيتم تقسيم نظام المنافسة الجديد إلى 3 مراحل:

  • دور المجموعات: سيتم تقسيم 32 فريقًا إلى 8 مجموعات، يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ 16.
  • دور الـ 16 وربع النهائي ونصف النهائي: ستُقام مباريات خروج المغلوب بنظام الذهاب والإياب، على أن تُلعب المباراة النهائية على ملعب واحد.
  • مباراة تحديد المركز الثالث: للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ستُقام مباراة لتحديد المركز الثالث بين الفريقين الخاسرين في دور نصف النهائي.

مع توسيع عدد الفرق المشاركة، ستزداد حدة المنافسة على لقب كأس العالم للأندية بشكل كبير. فمن ناحية، ستشارك العديد من الأندية القوية من مختلف القارات، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ وفلامينغو والهلال والأهلي المصري. ومن ناحية أخرى، ستُتيح البطولة فرصة أمام الأندية من القارات الأصغر لإظهار قدراتها ومنافسة أفضل الفرق في العالم.

لذا، ستحظى بطولة كأس العالم للأندية بمزيد من الشعبية والجماهيرية حيث سيضاعف أعداد الجماهير التي تتابع البطولة، ولمزيد من الإثارة والتشويق، يطلق موقع ميل بيت خاصية المراهنة على مباريات كأس العالم للأندية حيث يهتم المشجعين في مصر بوضع توقعاتهم للأندية الفائزة وخاصة مع حجز النادي الأهلي المصري مقعده للمشاركة في النسخة القادمة من البطولة 2025.

بعد التسجيل في الموقع، يمكن للمشجعين وضع توقعاتهم على نتائج المباريات وتحدد الأندية التي تفوز في المنافسات المختلفة سواء في بطولة كأس العالم للأندية أو دوري أبطال أفريقيا أو غير ذلك من المنافسات والبطولات المحلية والدولية. يحصل المشترك على جوائز نقدية عند وضع توقع صحيح لنتيجة المباراة بدون الدخول في سحب ويتم تقديم المزيد من المكافآت النقدية المجانية.

يُتوقع أن تُقدم بطولة كأس العالم للأندية 2025 مُتعة كروية لا مثيل لها، حيث ستُقام المباريات على ملاعب عالمية المستوى، وستجمع أفضل اللاعبين في العالم في صراعٍ مُحتدم على عرش الكرة العالمية. على هذا الأساس، ستنال بطولة كأس العالم للأندية 2025 المزيد من الجماهيرية وخاصة مع توفير كافة وسائل المتعة والإثارة من البث المباشر للمباريات ووضع توقعات نتائج المباريات وغير ذلك.

الأندية التي ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

قبل الحديث عن الأندية التي نجحت بالفعل في حجز مقعدًا لها في بطولة كأس العالم للأندية، يجب علينا الاطلاع على قوانين الفيفا التي تحدد طريقة التأهل للمشاركة في البطولة. لقد تم توسيع عدد الأندية المشاركة في البطولة ليصبح 32 كما قلنا في البداية، ولكن هناك قوانين تنظيم كيفية التأهل حيث تم تحديد عددًا محددًا من الأندية في كل قارة وهي كالتالي:

تختلف طريقة التأهل لكأس العالم للأندية 2025 باختلاف القارة التي ينتمي إليها الفريق:

  • أوروبا: 10 أندية من قارة أوروبا: يتأهل 6 فرق من الأندية الأوروبية ويكون ذلك من خلال اختيار 6 فرق بطل دوري أبطال أوروبا في آخر 4 نسخ (2021-2024) ووصيف بطل دوري أبطال أوروبا في آخر 4 نسخ (2021-2024)، هذا إلى جانب 5 فرق يتم تحديدها من خلال تصنيف فيفا لأندية أوروبا، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج 4 مواسم (2021-2024)
  • أمريكا الجنوبية: 8 أندية من في قارة أمريكا الجنوبية: يتأهل 4 فرق وهي بطل كأس ليبرتادوريس في آخر 4 نسخ (2021-2024) إلى جانب 4 فرق أخرى يتم تحديدها من خلال تصنيف فيفا لأندية أمريكا الجنوبية، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج 4 مواسم (2021-2024).
  • أمريكا الشمالية: 4 أندية من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي: بطل دوري أبطال كونكاكاف في آخر 4 نسخ (2021-2024).
  • أفريقيا: 4 أندية من أفريقيا: يتأهل بطل دوري أبطال أفريقيا في آخر 4 نسخ (2021-2024) إلى جانب فريقين يتم تحديدهما من خلال تصنيف فيفا لأندية أفريقيا، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج 4 مواسم (2021-2024)
  • آسيا: 4 أندية من آسيا: حيث يشارك فريقين وهما بطل دوري أبطال آسيا في آخر 4 نسخ (2021-2024)، إلى جانب فريقين آخرين يتم تحديدهما من خلال تصنيف فيفا لأندية آسيا، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج 4 مواسم (2021-2024).
  • أما من أوقيانوسيا، يشارك فريق واحد فقط وهو بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2024.

الأندية التي تأهلت لبطولة كأس العالم للأندية 2024

نجحت بالفعل مجموعة من الأندية حجز بطاقة التأهل للمشاركة في البطولة وهي كالتالي:

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2024

مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا 2023

بايرن ميونخ وصيف دوري أبطال أوروبا 2024

ليفربول وصيف دوري أبطال أوروبا 2023

من أمريكا الجنوبية:

فلامينغو بطل كأس ليبرتادوريس 2024

بالميراس بطل كأس ليبرتادوريس 2023

من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي/

مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف 2023

سياتل ساوندرز الأمريكي بطل دوري أبطال كونكاكاف 2022

ليون المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف 2021

بطل دوري أبطال كونكاكاف 2024

من أفريقيا:

الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا 2024

الوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا 2023

من آسيا:

الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا 2024

أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا 2023

من أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2024

تُعد بطولة كأس العالم للأندية 2025 حدثًا كرويًا استثنائيًا ينتظره عشاق كرة القدم بفارغ الصبر، حيث ستجمع أفضل الأندية واللاعبين في العالم في صراعٍ مُحتدم على عرش الكرة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة