وزيرة التعاون الدولي تبحث التعاون مع وزير التجارة العراقي

Reem11 فبراير 2023آخر تحديث :
وزيرة التعاون الدولي تبحث التعاون مع وزير التجارة العراقي

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي مع وزير التجارة العراقي عطير الغريري ، في ضوء المفاوضات الجارية للدورة الثانية للجنة المصرية العراقية العليا المشتركة المقرر عقدها في القاهرة. تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين.

وناقش الوزراء خلال الاجتماع نتائج الاجتماع الأول للجنة العليا المشتركة المصرية العراقية ، الذي عقد عام 2020 في العاصمة العراقية بغداد ، برئاسة رئيسي وزراء البلدين ، والذي أسفر عن في توقيع 15 وثيقة حول التعاون المشترك في مختلف المجالات في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك الصناعات التعدينية والنفطية ، وكذلك تبادل الخبرات في مجال العدالة والنظام القضائي ، والموارد المائية والري ، والأوراق المالية. وحماية البيئة وغيرها.

رانيا المشاط

أكدت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي ، رغبة الدولة المصرية ، في ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، للمضي قدما في تطوير التعاون مع العراق الشقيق في مختلف المجالات ، على حد سواء. ثنائيا وثلاثي الأطراف. التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة العراق والمملكة الأردنية الهاشمية ، مشيرا إلى أهمية تفعيل كافة مذكرات التفاهم والوثائق التي تم توقيعها بين الحكومتين خلال الدورة الأولى للجنة المشتركة لتمثل نقلة في العلاقات المشتركة. التعاون والدافع لمزيد من العمل الذي يعود بالفائدة على كلا البلدين.

أعرب وزير التعاون الدولي عن أمله في أن تصبح الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ، وتوسيع نطاق التعاون ليشمل المزيد من المجالات ذات الاهتمام المشترك ، وزيادة الاستثمار والتجارة. التبادل بين الجانبين ومشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة