تخفض شركة Ford حصتها في Rivian بنسبة تصل إلى 1.15٪.. تعرف علي التفاصيل؟!!

Reem14 فبراير 2023آخر تحديث :
تخفض شركة Ford حصتها في Rivian بنسبة تصل إلى 1.15٪.. تعرف علي التفاصيل؟!!

تم تخفيض حصة Ford في Rivian بشكل كبير إلى حوالي 1.15٪ فقط الآن. كان هذا الاختيار استمرارًا للخيار الذي اتخذته في عام 2022 ، عندما قررت تخفيض قيمة مقتنياتها في Rivian ، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية ، بمقدار 7.4 مليار دولار. في ذلك الوقت .

امتلكت شركة Ford 11.4٪ من أسهم Rivian. يقال إن بيع Ford لمصلحتها في Rivian يقترب من الاكتمال داخل الشركة نظرًا لأن الشركة واجهت سابقًا تحديات مؤسسية ومالية ، أدى الإعلان عن تخفيض حصة Ford إلى انخفاض بنسبة 3.4٪ في سعر سهم Rivian.

ريفيان وسوق السيارات الكهربائي

مرت Rivian بعام مليء بالتحديات في عام 2022 ، حيث خسرت ما يصل إلى 82٪ من قيمتها نتيجة مشاكل سلسلة التوريد والفشل في تحقيق أهداف الإنتاج الخاصة بها. خططت الشركة لبناء 25000 سيارة في عام 2022 ، لكن الشائعات تشير إلى أن هذا الهدف لم يتحقق.

نظرًا لتقلص الموارد المالية ، ورد أن شركة Rivian تفكر في التخلي عن 6٪ من موظفيها ، وقد أدى هذا الكشف إلى زيادة الشكوك حول آفاق الشركة المستقبلية.
بينما تم الإعلان عن ملكية Ford المعدلة في Rivian من خلال وثيقة رسمية حديثة.

رفضت الشركة التعليق على هذا الموضوع ، وتفيد التقارير أنه من غير الواضح كيف ستؤثر هذه الحصة المتناقصة على مستقبل الشركتين ، لا يزال هناك عدد من الصعوبات الأخرى التي تواجه سوق السيارات الكهربائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة