إنتاج أول فارغة محرك سيارة مصرية في عام 2022

Adnan29 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Adnan
سيارات
فارغة محرك سيارة
فارغة محرك سيارة

تمكن مركز بحوث وتطوير الفلزات داخل وزارة التعليم العالي في مصر العمل على إنتاج أول فارغة محرك سيارة محليا داخل جمهورية مصر العربية، في ضوء رغبة الدولة المصرية في العمل على توطين العديد من الصناعات، ويأتي ذلك وفقا لمبادرة الرئيس السيسي الخاصة بتوطين الصناعات.

توطين صناعة جديدة داخل مصر

ويأتي هذا النجاح كواحد من النجاحات التي حققتها مصر والمركز بشكل خاص خلال عام 2022، حيث تمكن المركز أيضا من إنتاج فارغة المحرك من سبيكة السيليكو منجنيز والتي يتواجد عليها طلب متزايد في السوق، حيث يتم العمل بها من أجل تقليل الضغوطات على استيراد الخامات الأولية من الخارج.

وواصل المركز نجاحاته حيث نجح في تحويل الخامات المضصرية المتاحة فقيرة المنجنيز إلى مواد غنية بالمنجنيز، وهو ما حل مشاكل عديدة فيما يتعلق بالمادة، وفيما يتعلق بالخامات الأولية التي كان يتم استيرادها من الخارج في الفترة الماضية.

وتطمح الدولة المصرية لتوطين العديد من الصناعات، والتقليل من الاستيراد من الخارج لسد الفجوة الكبيرة بين الدولار والجنيه المصري والتي ظهرت بصورة قوية في الفترة الأخيرة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة