الجيش العراقي يهاجم تنظيم الدولة الإسلامية في بيجي

الوليد خضاورية4 مايو 2015آخر تحديث :
الجيش العراقي يهاجم تنظيم الدولة الإسلامية في بيجي

قام الجيش العراقي ، بتكثيف القصف على أماكن تواجد تنظيم الدولة الإسلامية  ، في أحياء عدة من مدينة الفلوجة ، كما بدأت القوات العراقية مدعومة بميليشيات الحشد الشعبي ، هجوما واسع النطاق جنوب بيجي على نقاط تمركز مقاتلي الدولة الإسلامية ، و تحديدا بلدة الحجاج كما أفاد مصدر أمني رفيع المستوى.

و بحسب نفس المصادر ، فإن هذه المعارك على بلدة الحجاج ، و التي تقع في جنوب مدينة بيجي ، تأتي في إطار سعي الحكومة لإرجاع مجموعة من المناطق كان تنظيم الدولة الإسلامية بسط سيطرته عليها يوم أمس الأحد ، بالإضافة إلى مد القوات الأمنية المحاصرة في مصفاة بيجي ، و المتمركزة في أطراف المدينة بالأسلحة و الغذاء

و أضافت المصادر ، أن الجيش يقوم بالتحضير للهجوم ، من خلال جلب آليات عسكرية من بغداد ، بالإضافة إلى مجموعة من عناصر الشرطة الإتحادية و الجيش العراقي ، وسط تكتم شديد حول الموضوع ، في الوقت الذي أعلن فيه تنظيم الدولة الإسلامية إستهداف المجمع التشيكي عبر سيارة مفخخة ، مما أدى إلى مقتل و إصابة العشرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة