إقتراح إسرائيلي ببدأ مفاوضات تهدف لتحديد مجال المستوطنات الإسرائيلية

الوليد خضاورية26 مايو 2015آخر تحديث :
إقتراح إسرائيلي ببدأ مفاوضات تهدف لتحديد مجال المستوطنات الإسرائيلية

قالت جريدة هآرتس الصهيونية أن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو إقترح على فيدريكا مورغيرني مفوضة الشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي وضع برنامج بهدف لإطلاق مفاوضات مع المسؤولين الفلسطينين تتمحور حول تقييد و ترسيم حدوود المستوطنات الإسرائيلية الكبرى بالضفة الغربية.

هذا و قد أضافت الصحيفة الصهيونية أن هذا الإقتراح من شأنه أن يقوم بتحديد المجال الجغرافي الذي يمكن لسلط الإحتلال القيام فيها بتوسعة مستوطناتها.

و كان بينيامين نتنياهو قد مقترحه هذا خلال جلسة تواجد فيها يوسي كوهن مستشار الأمن القومي الصهيوني يتسحاق مولخو مستشار الشؤون الفلسطينية.

قد ذكرت مصادر مطلعة إسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية كان يهدف من خلال إقتراحه هذا تخفيض الضغط الدولي المسلط على الكيان الصهيوني لمواصلة المفاوضات مع الفلسطينية على حد زعمهم.

و تجدر الإشارة أن نتانياهو قد تدارك موقفه الرافض لإقامة الدولة الفلسطينية شريطة أن تقوم السلط الفلسطينية بالإعتراف بيهودية دولة الإحتلال و هو ما خالف تصريحاته أثناء قيامه بحملته الإنتخابية الرافضة و المناهضة كليا لإقامة دولة فلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة